ذبحتونا: ضربة للتوجيهي بسبب عناد مسؤولي التربية

{title}
أخبار الأردن -

أصدرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، بيانا اليوم الأربعاء، حول قرار الحكومة المتعلق بتقليص مدة حصة طلبة الفترتين في المدارس.

وقررت وزارة التربية والتعليم، اليوم، تقليص مدة حصة طلبة الفترتين لتصبح 35 دقيقة بدلًا من 40 دقيقة، وذلك بعد تثبيت الحكومة للتوقيت الصيفي على مدار العام.

كما قررت الوزارة السماح للمدارس في الفترة المسائية تقليل عدد حصص الرياضة والفن والنشاط ليتسنى للطلبة مغادرة المدرسة قبل الساعة الخامسة.

وأكدت "ذبحتونا"، أن "تقليص مدة الحصة يدل على استخفاف الوزارة بطلبة القترتين (فقراء هذا الوطن) ولا يهم أن يدرسوا أو لا يدرسوا.. المهم أن نلغي التوقيت الشتوي"، وتساءلت: "هل يعقل تقليل مدة الحصة لطلبة التوجيهي بدلًا من زيادتها؟".

وقالت الحملة إنها طالبت الوزارة بـ"استثناء طلبة التوجيهي من دوام الفترتين، ولكن يبدو أن العناد وصل حده لدى مسؤولي الوزارة، لتثبت الأحداث أهمية وضرورة اتخاذ قرار باستثناء طلبة التوجيهي من القرار".

كما تساءلت الحملة: "هل حصص الفن والنشاط والرياضة هي حصص لتضييع الوقت أم أنها ركن أساسي من أركان العملية التعليمية؟".

وأكدت أن قرار الوزارة بالسماح بتقليل عدد حصص هذه المواد يدلل على الذهنية السائدة في وزارة التربية والتي تنظر إلى هذه المواد بأنها "كماليات" لا ضرورة لها، علمًا بأن هذه الحصص هي التي تلعب الدور الأهم في اكتشاف مواهب الطلبة وتعزيز النشاط اللامنهجي لديهم.

وطالبت الحملة وزارة التَّربية والتَّعليم بإعادة النظر في هذه القرارات، والإسراع باتخاذ قرار بوقف نظام الفترتين لطلبة التوجيهي.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير